Monday, November 21, 2011

محاكمه مجرمي الحرب (بوش وبلير) في ماليزيا



كتبت عشتار العراقيه  نقلا عن هذا المصدر هنا ...بدأت في كوالا لامبور عاصمة ماليزيا محكمة جرائم الحرب في العراق وافغانستان ضد جورج بوش وتوني بلير. سوف تقرر المحكمة مااذا ارتكب الرجلان جرائم حرب انتهاكا للقانون الدولي . محكمة كوالا لامبور لجرائم الحرب هي مبادرة قام بها رئيس الوزراء الماليزي السابق محاضير محمد الذي عارض بشدة مغامرات امريكا العسكرية في عدد من المناطق المضطربة.بدات المحكمة بعد سنتين من التحقيقات المعمقة بضمنها شهادات من ضحايا حرب عراقيين . وطبقا لمفوضية كوالا لامبور لجرائم الحرب ساهم كل من بوش وبلير في اصدار اوامر رئاسية انتهاكا لكل المعاهدات والقوانين الدولية.
وقد ارسلت اخطارات من المحكمة الى بوش وبلير حسب عنوانينهما المعروفين وكذلك الى السفارتين الامريكية والبريطانية في العاصمة المالييزية.
ياتي هذا في وقت اقامت فيه مؤسسة بيردانا للسلام العالمي معرض جرائم الحرب في كوالا لامبور والمعرض يعرض صورا رهيبة عن جثث مقطوعة الراس لاعلام الجمهور بالتاثيرات غير الانسانية للحرب. وفي المعرض ايضا صور التعذيب في ابي غريب اضافة الى مانيكانات بالحجم الطبيعي لاظهار تعذيب السجناء من قبل الجيش الامريكي.

عراقي حر
 نتمنى ان تكون محاكمه عادله وان ينال المجرمان بوش وبلير عقابهما العادل  دون تدخلات اطراف تجعل من المحاكمه شكليه او صوريه  و يتمكنا ان ينفذا هذان المجرمان من العقاب