Thursday, February 13, 2014

اين انت يا حُبْ ؟

     عراقي حر : 

ماذا نحتاج عندما يزورنا الموت كل يوم ؟ .. ويعصف بنا الجوع .. وتتجمد مشاعرنا من البرد .. وتغفو عيوننا على الم .. وتصحو على دم .. مفتقرين لشارع آمن .. وحضن دافئ .. وبيت عامر ... وسوق وافر ... وعلاج دائم .. .ماذا يغنينا عن وطن اصبح كل ذاك ويزيد ؟ 

لا شيء يغنينا الا ذلك الذي افتقدناه منذ زمن بعيد . ذاك الرابط المثالي في كل علاقاتنا . الى من كان السبب الوحيد في وحدتنا .. والى من كان الاول في اهدافنا ... والى من كانت تنعم به مناهجنا ... والى من بشرت به كل دياناتنا .. ومن كان يقتحم كل احلامنا .. والى من كان يسعد اوقاتنا 
اين انت يامن وحدك من يعيد لنا حياتنا ، وانت وحدك من يعيد ارتباطنا .؟ 

فاين انت ياحب ؟ يامن كانت قد ضاقت بك كل اركان ابو نؤاس الصيفية على ضفاف دجلة وكورنيش الاعظمية .. وتُنقش على جدران ازقة الموصل القديمة وساحلها الايسر ودورها البهية .. .وتغفو على كل ربوه من قاسيون ، ويتذوقك اهل الشام في كل حلاوةِ حلبية .. . يامن كنت تتجول في رويشه بيروت ، وضاحيتها الجنوبية ... .وتسكن على رفوف مكتبة الاسكندرية . وتزور عشاق شواطيء النيل الليلية .. وتزدحم بك كل بيوت طرابلس .... وتتغنى بك جنائن عدن ، وتتوسع بك سهول تونس الخضراء .. وتسهر في ليل السودان قبل ان تقسم الى شمالية وجنوبية .
اين انت يامن اصبحت بلا هوية ؟؟