Thursday, December 22, 2011

وطن للبيع





   ملف املاك الدوله من اكبر ملفات الفساد في البلاد
             قوى سياسيه نافدذه  تستحوذ على اكثر من 5 الاف عقار مملوكه للدوله (ملك صرف )

              
بغداد/اور نيوز

كشف مصدر مطلع رفيع المستوى عن استحواذ قوى سياسية نافذة على اكثر من 5 الاف عقار (ملك صرف) عائدة للدولة، من خلال عمليات بيع بأسعار رمزية وبطريقة تحايل على الدولة وبوسائل قانونية.

وقال المصدر، الذي يشغل موقعاً رفيعاً في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ان ملف أملاك الدولة من أكبر ملفات الفساد التي تعاني منها البلاد، وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة (اور) أن ملف املاك الدولة يعد من الملفات التي اخذت وقتا طويلا من دون معالجة حقيقية وان محاولات فتحه تواجه اعتراضات وضغوطات عدة.

واضاف ان ملف املاك الدولة يعد من أكبر ملفات الفساد في تاريخ الدولة وهناك ضغوط سياسية تمارس لايقاف عمل اللجنة التي تم تشكيلها للنظر في الدعاوى المقامة بهذا الشأن.

وقال عضو اللجنة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء إن " هذا الملف تشترك به غالبية الكتل السياسية المشاركة في الحكومة وأن هناك اكثر من 5 الاف ملك صرف للدولة تم بيعها بأسعار بسيطة وبطريقة تحايل على الدولة وبوسائل قانونية "، كاشفاً عن ان " رئيس الوزراء اوعز بعدم الافصاح عن اسماء اللجنة بسبب خطورة عملها وتداخلها مع مصالح بعض الكتل السياسية ".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد شكل لجنة لاسترداد أملاك الدولة في تشرين الأول الماضي، الا ان هذه اللجنة لم تمارس عملها بالشكل السليم وذلك لمعوقات عدة واجهتها حيث جرى تعطيل عمل اللجنة اكثر من مرة فضلا على المعوقات القانونية التي ظهرت لاحقا وشكلت عبئا على عمل اللجنة .

وتشغل غالبية الأحزاب السياسية مقرات تعود الى زمن النظام السابق وهي املاك تعود الى الدولة كما ان الكثير من السياسيين يشغلون دورا سكنية لمسؤولي النظام السابق دون ان تقع عليهم تبعات فيما يخص نظام تأجير الاملاك.

ويرى قانونيون ان قضية املاك الدولة تعد مشكلة كبيرة كون القوانين المتعلقة بها معطلة وان الكثير من السياسيين يشغلون عقارات مملوكة للدولة وتعود الى فترة النظام السابق وان الدولة لاتتقاضى سوى مبالغ زهيدة جدا كايجارات رمزية وان العديد من هذه الاملاك جرى بيعها باساليب متعددة وهي اساليب غير شرعية.

من وراء احداث زاخو ؟؟

   عنكاوا كوم - خاص
               حزب الاتحاد الاسلامي يعرض فلما عن اعتداءات زاخو الارهابية وخطاب الملا اسماعيل السندي للمحتشدين

  الفلم ادناه .مع الترجمه الحرفيه لحديث الملا

نص حديث الملا الى المحتشدين...

ايها الشباب عاشت اياديكم. هذا عمل سيء بين شعبنا. شعبنا لا يقبل بالامور غير دينية. ان الشيء الذي قلناه يتحقق انشاءالله . وانشالله هذا الشيء لن يبقى هنا. ويتحقق مطلبنا انشالله وان لا يبقى هذا الشيء هنا والتقيت قائمقام والحكومة ووافقوا ان لا يبقى هنا.

نحن معكم . نحن نحتج. واننا لا نقبل بمثل هذا الشيء بين شعبنا. وان الشيء الذي نقوله سيكون مثلما نريد وان لا يبقى اي شيء سيء في شعبنا واننا اتخذنا قرارنا النهائي بان لا يبقى هنا وسيزول وان بقى سنكون نحن الملالي في مقدمتكم.

انني اتكلم عوضا عني و عن جميع ملالي زاخو. هذا هو راي الملالي، انا امثلهم.
كفى وعاشت اياديكم، انتهى هذا الشيء وهذا صوت جميع الملالي في زاخو.

ليذهب هذا حاليا. وبشكل تدريجي سيزول كل شيء انشا الله

حكومتنا والقائمقام معنا. راي القائمقام معنا ووعدنا بان هذا الشيء لن يبقى هنا وانشاء الله لا يبقى شيء سيء بيننا.

يهتف المحتشدون "كازينو... كازينو"...

يستمر الملا:

اسمعوني رجاء نحن الملالي اصدقائكم سوف لايبقى شيئا سيئا هنا

يتحدث بعض المحتشدين بكلام غير مفهوم،

يستمر الملا:
"انت لا تعرف اكثر مني. هناك نساء سيئات على طريق بيزهى و بيتاسى و دشت مرى.... وانشاء الله كل هذه الاشياء ستزول.

المحتشدون يصرخون "الان... الان... الان...".

يستمر الملا:
انشاء الله لن يبقى شي سيء وناس سيئيين في كردستان.

مئه ليله وليله

جندي اميركي يحقق حلمه  ويصبح كاتبا بعد تجربته في  العراق


         

   في قصته هذه التي اسماها  ( مئه ليله وليله ) كمحاكات مقصوده لكتاب (الف ليله وليله )  يتحول بنيامين بوتشهولز  الي شهريار وبطلته الفتاة العراقيه  ليلي صاحبه  ال   14 ربيعا الى شهرزاد التي تحكي له كل ليله قصه
 
       التفاصيل ( هنا ) والمصدر(   هنا  ) 

      
                                           صوره غلاف القصه