Sunday, October 19, 2014

ما هي الاهداف التي يقصفها التحالف في سوريا ؟؟



لقد قامت الولايات المتحدة الأمريكية و دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية والبحرين والإمارات والأردن وقطر) بقصف أهداف إرهابية في سوريا في يوم 23 أيلول 2014.
كانت تهدف هذه العملية بشكل رسمي إلى تدمير مراكز القيادة الموجودة في الإمارة الإسلامية. لقد تم إطلاق القصف أساسا من مدينة الرقة في الخليج الفارسي. و مع ذلك، فإن الإمارة الإسلامية كانت قد انسحبت من الرقة قبل يومين و واصلت مسارها و تمكنت من الاستيلاء على عشرين قرية كردية سورية.
يبدو أن الهدف الحقيقي لم يكن الإمارة الإسلامية، ولكن كيان آخر يدعى من طرف الاستخبارات الأمريكية "مجموعة خراسان". خراسان هو الاسم الذي كان يطلق في القرون الوسطى على أفغانستان و على جزء من إيران. قبل خمسة أيام، قام المدير الوطني للاستخبارات الأمريكية، جيمس كلابر، بذكر لأول مرة هذه المجموعة، مؤكدا أنها كانت تتكون من مجاهدين سابقين من أفغانستان و أنهم كانوا يقومون بتجنيد الجهاديين في سوريا للقتال في البلدان الغربية. ليس هناك أي مصدر آخر يثبت وجود هذه المجموعة. ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن وزارة الخارجية، أن زعيم هذه المجموعة محسن الفضلي (الصورة) قد كان حميم لأسامة بن لادن وكان متورطا في هجمات 11 سبتمبر (وهي هجمات تنسبها الولايات المتحدة رسميا لبن لادن). قد ورد اسم محسن الفضلي في عام 2005 من قبل الرئيس جورج بوش الذي عينه كمسؤول عن الهجوم على ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ في اليمن (و التي كانت في الحقيقة معاقبة من طرف واشنطن ضد انتهاك للحصار). 
و قد أدانت روسيا انتهاك للسيادة السورية، ولكن أكدت الصحافة الأمريكية أنه تم من جهة إعلان السفير بشار الجعفري في الأمم المتحدة عن الغارة و من جهة أخرى المعارضة السورية في باريس (التي تعتبر الممثل الشرعي للشعب السوري)و التي وافقت.

الكفن الابيض يهدد الراية السوداء ( داعش )

شعار الجماعة 



  جماعة الكفن الأبيض التي باتت تثير الذعر لدى عناصر تنظيم داعش تلاحقهم، يبلغ عدد مقاتليها 300 مقاتل، وقتلوا حتى اليوم ما يزيد عن 100 عنصر من داعش وقامت بعمليات خطف واغتيال بعبوات ناسفة ضد التنظيم.

جماعة "الكفن الأبيض" تطارد أمراء "داعش" وعناصره في أهم معاقله شرق سوريا.. تأسست هذه الجماعة المسلحة حديثاً في ديرالزور بعد سيطرة التنظيم على المدينة وريفها.
يتجاوز عدد مقاتليها الـ 300 مقاتل، أغلبهم من أبناء مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورية العراقية، سميت بالكفن الأبيض في إشارة إلى كفن الموت الذي ينتظر عناصر التنظيم المسؤولين عن جرائم ضد الشعب السوري.
80 في المئة من عناصر الكفن الأبيض لم يشاركوا في القتال سابقاً... قائدهم العسكري الملقب بأبو عبود أكد أن العناصر خضعوا لدورات وتدريبات عسكرية مكثفة، وكان أبو عبود قائداً لجماعة تقاتل الجيش السوري قبل أن يسحقها داعش بعد سيطرته على دير الزور.
الجماعة، وبحسب المرصد السوري، قتلت أكثر من 100 عنصر من داعش، تعمل بسرية تامة على شكل خلايا، قامت بعدد من عمليات خطف واغتيال وزرع عبوات ناسفة، واستهداف عدد من قادة وأمراء التنظيم في البوكمال.
كما نفذت الكفن الأبيض، بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، عمليات قتل وخطف شملت مسؤولين محليين كبار في التنظيم.
الصحيفة البريطانية ذكرت أن الجماعة وبالرغم من صغرها وقلة إمكاناتها نجحت في نشر الذعر بصفوف التنظيم في البوكمال خصوصاً، وديرالزور عموماً، بسبب نشاطها المتنامي.
أبرز هجمات جماعة "الكفن الأبيض" على "داعش" تمثلت في إعلان سرايا "الكواتم" التابعة لها استهداف المقر الرئيسي للتنظيم في بلدة العشارة وعدد من نقاط داعش في دير الزور ومدينة الرقة.

المصدر هنــــا

 وللجماعة موقع على الفيس بوك باسم  الكفن الابيض .. الصفحة الرسمية
            وموقع على تويتر الكفن الابيض وموقع بديل آخر الكفن الابيض 2 لسرايا المقاومة الشعبية - الكفن اللأبيض