Monday, October 14, 2013

G 4 S شركة الخدمات الأمنيه البريطانية


ذكرت صحيفة "صندي ميرور" اليوم أن تنظيم القاعدة هدد شركة الخدمات الأمنية البريطانية (جي 4 إس) لتوقيعها عقدا مع السعودية لحماية الحج إلى مكة، ودعاها إلى إلغائه.
وقالت الصحيفة إن تنظيم القاعدة نشر رسائل غاضبة في موقع سري على شبكة الإنترنت منذ توقيع الحكومة السعودية العقد مع (جي 4 إس) قبل أسبوعين، وحذّر من عواقب وخيمة في حال فشلت الشركة البريطانية بإلغائه.
وأضافت إن العقد يضع سلامة الملايين من الحجاج المسلمين في أيدي (جي 4 إس) في تشرين الأول، لكن تنظيم القاعدة اعتبر أن شركة الخدمات الامنية البريطانية "تحمي الشيطان"، في اشارة إلى الحكومة السعودية.
وأشارت الصحيفة إلى أن (جي 4 إس)، التي فشلت في حشد ما يكفي من الحراس الأمنيين لأولمبياد لندن صيف العام الماضي، جرى استهدافها أيضا لتوفيرها أنظمة أمنية للسجون الإسرائيلية التي يُحتجز فيها الفلسطينيون
كما و طلبت حملة ( قاطعوا, اسحبوا استثماراتكم, وافرضوا عقوبات) من الحكومة السعودية الغاء هذا العقد, الذي سيمكن السلطات الاسرائيلية من الحصول عبر شركة (جي 4 اس) على كل المعلومات الشخصية المتعلقة بالحجاج الفلسطينيين, بما فيها بصمات أصابعهم.
  يذكر أن الشركة المتعددة الجنسيات الأنغلو-دنمركية ( جي 4 اس) تزود من جانب آخر السجون الاسرائيلية بالمعدات والعاملين في انتهاك لاتفاقية جنيف الرابعة.
وفي بنى تقع تحت اشراف شركة( جي 4 اس) , يتعرض السجناء الفلسطينيين للتعذيب من قبل السلطات الاسرائيلية.