Wednesday, August 22, 2012

حريه تعبير


                
الظاهر ان حريه التعبير بالتعري  في البلدان العربيه اخذه بالازدياد والانتشار
    بعد أن نشرت المدونة الشابة علياء المهدي صورا عارية لها على الانترنت احتجاجا على ما اعتبرته قمع النساء في البلاد. هاهم نساء مصريات يعتزمن التظاهر عاريات دفاعا عن توفيق عكاشة 
توفيق عكاشه:  اعلامي وصحفي وسياسي مصري وهو رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين، وأحد مؤسسي حزب مصر القومي الذي تأسس عقب ثورة ٢٥ يناير.
أصبح نائب عن دائرة نبروه بعد فوزه في انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 كأحد أعضاء الحزب الوطني الديموقراطي بعد انسحاب المرشح الوفدي فؤاد بدراوي.أشترك في تأسيس حزب مصر القومي عقب ثورة ٢٥ يناير وأعلن خوضه الانتخابات الرئاسية إلا أنه عدل عن موقفه وعاد للترشح لمجلس الشعب عن دائرة نبروه مترأسًا قائمة حزب مصر القومي،إلا أنه لم يفز بمقعد البرلمان.
منع من الظهور في التلفاز بقرار قضائي، ولكنه طعن به ورجع للظهور علي الشاشات مره أخرى. ثم تم الحكم عليه في يوم 15 مارس 2012 بسجنه لمدة ستة أشهر لإدانته بسب وقذف ليلى مرزوق والدة الشاب خالد سعيد الذي توفي بسبب الضرب المُبْرح على يد عناصر من الأمن بمحافظة الإسكندرية في يوليو 2010. وكان عكاشة قد وصف ابنها الراحل بأنه "يُدخن البانجو"، وقال (عكاشة) موجهاً حديثه لوالدة خالد سعيد كنتِ ربّي ابنك الأول عشان مايشربش بانجو، واصفاً ابنها بأنه شهيد البانجو  قام الفنانداوود حسين بتقليده في برنامج واي فاي.

 وأوضحت ان نحو عشر سيدات اتخذن القرار بالتظاهر عاريات اذا تم حبس توفيق عكاشة و"نتمنى ان يتصدى لنا احد من الاخوة السلفيين حتى "ينال من الحب جانب""، حسب قولها. وتابعت قائلة ان هذه التظاهرة جديدة فى مصر والعالم العربى "لكننا اردنا ان نكسر حاجر الخوف والتقاليد القمعية"، مشددة على أنهن سيفعلن كل شيء من أجل توفيق عكاشة .