Monday, July 13, 2015

داعش .. ام الدولة الاسلامية ؟؟




بعد تزايد الجدل حول تسمية  داعش بالدولة الاسلامية وهو الاسم الذي تتخذه الجماعة  اسم لها ،  او  ISIS  وهو الاسم  القديم والمختصر للدولة الاسلامية في العراق وسوريا،  او ISIL وهو الاسم الذي تطلقه امريكا على الجماعة باسم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام  كشفت واشنطن بوست أسباب رفض هيئة الاذاعة البريطانية طلب كاميرون التوقف عن استخدامها مصطلح الدولة الاسلامية  .
وكان قد قال كاميرون خلال المقابلة “اتمنى على هيئة الاذاعة البريطانية أن تتوقف عن استخدام اسم (الدولة الاسلامية) لانها ليست دولة اسلامية” وذلك في معرض حديثه عن الهجوم الدموي الذي وقع في تونس الاسبوع الفائت مطالبا باستخدام عبارة “ما يسمى أو الافضل استخدام ISIL”.
وكأن داعش تهتم كثيرا اذا ما سميت بهذا الاسم او ذاك ، وهل اذ تم الاتفاق على اسم محدد وحسب رغبة المتجادلين ستنتهي  داعش كدولة  بعد ان فرضت نفسها على الجميع  .؟؟ 
 اليس من باب اولى ان يتفق الجميع وبشكل جدي عن الطرق المثلى عن كيفية انهاء هذا السرطان الذي بدأ ينتشر بسرعة بدل الدعم الذي تلقاه من العديد من دول الغرب والشرق ومن الغير متفقين على تسميته .
 وكما جاء بالتقرير،  قد تكون تسمية الجماعة أمرا غير ذي صلة حقاً، غير أن الجدل يعكس تحولا في الاهتمام بهذا المسألة في بريطانيا. وفي الوقت الذي تم فيه إيلاء كثير من الاهمية إلى المعركة الدعائية ضد الجماعة، فقد تعرض الخطاب الذي استخدمه كاميرون في أحيان أخرى الى الانتقادات.
وفي أعقاب الهجوم في تونس الذي خلف عشرات القتلى من السياح البريطانيين، ثمة الكثير في بريطانيا ممن يشعرون أن بلادهم لا تتخذ عملا عسكريا عمليا لدحر الجماعة.
 وللمزيد عن التقرير الذي نشرته الواشنطن بوست ( انقر هنــــا )