Wednesday, January 22, 2014

حوار بين منطقين !

                               ما قيمة حياتك بدوني ؟
  بقلم : عراقي حر 

انا انسان وانت انسان .. صحيح انا لي فكر يختلف عن فكرك ولكن هذا لايعني انني لايحق لي ان اعيش كوني اختلف معك . ولا يمنحك الحق ان تنهي حياتي لانني ضد اهدافك . فلو استطعت بقوتك وجبروتك ان تمحي كل من يقف بمواجهتك ، سيأتي اليوم الذي ترى فيه نفسك وحيداً .
اقتل .... فجّر... حطّم ... احرق ... إعبث كيفما تشاء ، ففي المحصلة النهائية انت الخاسر . لان كل ما ازلته من امامك كان لاخيك او قريبك او صديقك او جارك . فحين ما تنتهي ستكون وحيداً 
قد تقول :ان الله لا يرضى على ما يفعله هؤلاء لذا وجب عقابهم .!
نعم قد يكون احدهم مخطأً او خارج عن الطريق ، فالانسان بطبعه ضعيف وقد تقوده شهواته الى طريق المعصية ، فهل هذا يعني انت من يجب ان تحاسبه ؟ إن كان جوابك نعم ، فاعلم انك قد اسأت لرب العباد و شرعه وقوانيه . فطالما كنت مؤمنا بما يقوله الله وتدّعي بانك حامي حما الله وتدافع عنه رغم ان الله لا يحتاج لمن يدافع عنه ويحميه فهو على كل شيء قدير . فعليك ان تترك لله شانه في محاسبة الخُطاة ، لا أن تكون انت سلطة الله على الارض فحتى الانبياء لم تكن لديهم سلطة معاقبة البشر ، لان الله رحيم وغافر لكل من يريد التوبة . اليس هذا ما تقوله الشرائع السماوية .؟ 
اني اجادلك بالدين لانك انت من اتخذت منه ذريعة لتصفية حساباتك البائسة . ولانك لا تملك الا سلطة القتل والترهيب او التعذيب وسفك الدماء . ولا تملك من الدين شيئا الا اسمه فحتى رب العباد الذي تدافع انت عنه وانت اضعف خلق الله ، يمقتك حين تزهق روح بريئة او نفسا طاهرة حكمتَ عليها بقوانيك الجائرة وعاقبتها باساليبك الدنيئة . 
الا تعلم يترهيبك هذا انك تمحي يوم الحساب . وتسلب من الله سلطته ( حاشا لله ) في محاسبتة للبشرية .؟ 
(( فعنما تدعك قدرتك على ظلم الناس تذكر قدرة الله عليك )) .. 
إن الله لا يحب من يدافع عنه بالقوة ، بل بالمحبة والتسامح ، فالله يحب من يدافع عنه بحسن افعاله ليعكس محبة الله للبشر ويقنع الاخرين كيف ان الله له المجد اسمى اية للبشرية . لا ببطش الضعفاء والمساكين باسم الدين 
فان استغلال اسم الدين لقهر اخوك او صاحبك او قريبك او اياً كان يعتبر اثماً سيحاسبك الله عليه انت اكثر من غيرك الذي يعصي اموامر الله ولكن لا باسم الدين ولا باسمه عز وجل . 
لذا لا قيمة لك دون اخوك واخوك هنا ليس ابن امك وابيك فقط بل هو كل انسان خلقه ربك كما خُلِقتَ انت ايظاً ..
 فكلاكما من والى التراب .