Monday, September 30, 2013

هل يعود الجيش الحر الى احضان الوطن ؟؟

         
     . كنا قد كتبنا عن عوده بعض عناصر ثوارسوريا الذين عادوا الى  احضان الوطن ( هنـــــا) بعد ان انتابهم الاحباط من  التدخل السافرمن الجهادين الاسلاميين في شؤونهم والاستفاده من العفو الذي اصدرته القياده السوريه لكل من يرغب للعوده الى احضان وطنه دون اي مسائله قانونيه .الا انه يبدو ان الامور قد تطورت الى ابعد من ذلك بحسب ما جاء في مقالة للكاتب المتخصص في شؤون الشرق الأوسط( روبرت فيسك) فإنه "وصل سراً إلى العاصمة السورية دمشق قبل ستة أسابيع وفد ضم مدنيين من حلب يمثلون مكونات الجيش السوري الحر" مضيفاً "أن هؤلاء وصلوا إلى دمشق بعد حصولهم على ضمانات والتقوا مسؤولاً رفيعاً في فريق الرئيس بشار الأسد".
ويتابع فيسك "خلال اللقاء عرض وفد الجيش السوري الحر مبادرة استثنائية حول إمكانية حصول محادثات بين الحكومة السورية وضباط من الجيش الحر من "المؤمنين بحلّ سوري" للحرب.
وتضمنت المبادرة أربع نقاط على الشكل التالي "ضرورة أن يكون هناك حوار سوري داخلي، ضرورة المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة، ضرورة وضع حد وإدانة النزاع المدني، والطائفي، والعرقي، وضرورة عمل كل الأطراف باتجاه سورية ديمقراطية حيث تكون الكلمة العليا للقانون" فيما لم تسجل أي مطالبة، أقله في هذه المرحلة، برحيل الأسد.