Wednesday, September 4, 2013

كلوي الاكثر عروبه من العرب



      هذا الرجل الذي لم يكن له يوما مصلحه  لا شخصيه ولا عامه مع العرب.  يقف وبكل شجاعه واندفاع امام رفض اي عدوان على سوريا . هذا الرجل لا هو شبيح ولا هو من انصار صدام ولا من اصدقاء القذافي الا انه رجل  غيور على مبادئه وحريص على كرامته يرفض كل انواع الخداع والالتواء على القوانين والانظمه  ويدعوا الى احقاق الحق ودحض الادعائات بحقائق ملموسه وبطريقه شفافه 
    انه معروف بمواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية.
     كما انه قاد حملته لالغاء الحصار الاقتصادي على العراق وقيامه بزيارة صدام حسين عام 1994 و 2002 حين قام بحملة عرفت باسم "قافلة مريم" فوصل إلى العراق بحافلة حمراء، ويرى البعض ان حملته هذه شجعت قادة وسياسيون اخرون (مثل المرحوم  هوغو شافيز) بكسر الحصار على العراق وتشجع من بعدهم بعض الزعماء العرب. تم فصله من حزب العمال في تشرين أول 2003 بذريعة انه اساء إلى سمعة الحزب ابان غزو العراق عام 2003، إذ انه وصف حكومة حزب العمال بـ: "آلة كذب طوني بلير" وناشد الجنود البريطانيين أن "يرفضوا تنفيذ الاوامر غير الشرعية"
     عارض غالاوي حرب إسرائيل على لبنان وحمل إسرائيل المسؤولية قائلا في مقابلة مع شبكة سكاي: "حزب الله جزء من المقاومة الوطنية اللبنانية التي تحاول طرد الإسرائيليين مما تبقى من أراضيها إضافةً إلى استرجاع آلاف الأسرى اللبنانيين الذين اعتقلتهم إسرائيل خلال 18 عاماً من احتلالها غير الشرعي للبنان" واصفا اسرئيل بالدولة الارهابية.
     هل من شبيه له من برلمانيين عرب ؟؟  لنستمع اليه في اخر جلسه لمجلس العموم البريطاني للتصويت على شن هجوم  صاروخي على سوريا