Sunday, May 10, 2015

ثوار ولكن ..!!!

                               
  1-الثورة العراقية الكبرى
  2-المجلس العسكري العام لثوار العراق
  3-المجلس العام لثوار العشائر في الانبار
  4-مجلس شيوخ عشائر الثورة

 كل هؤلاء ثوار  مع عشرات من المجالس العسكرية للثوار ومع كل الوطنين والمثقفين والكتاب والأدباء والشعراء والفنانين والمواطنين الشرفاء  والمقاومين  ضد الإحتلال والظلم والإستبدادا ، ولكن دون ثورة . .

  في العراق فقط كل يوم تفجير ، وكل يوم قتل ، وترهيب وتعذيب وتهجير وسرقة وتهميش وفوضى وطائفية وتشريد وخيانة وذل وتنكيل،  وفي العراق فقط لازالت الحكومة صورية عميله تنقاد كالخراف من قبل ايران وامريكا ، وفي العراق فقط لم تكتفي الحكومة بتشكيل جيش طائفي هزيل غير عقائدي ولا إنتماء وطني له بقدر إنتمائه للأحزاب والكتل السياسيه الحاكمة  بأمتياز، بل أثخنته بالحشد الشعبي الطائفي المُشبَّع بالحقد والكراهية لمن لايؤمن بميوله وعقيدته  والتابع باغلبيته للحرس الثوري الايراني .
 ومنذ اكثر من عشرة سنوات ولازالت الثورة في خبر كان .

 الم يحن الوقت ؟ الم يصل السيل الزبى بعد ؟ ام لازال للحكومة العميله فرص ان تعود  لوطنيتها ؟  ام لم يمُس كل فرد عراقي الظيم  والظلم والقهر والغدربعد ؟  ام لازال هناك اطفال لم يتيتموا بعد، وزوجات لم تترمّل، ام لازال هناك نساء لم تغتصب بعد. ام لازالت هناك مساحات شاسعه في شمال وجنوب العراق لم تستغل لنصب خيم المشردين من مساكنهم ومدنهم ، ام لازال هناك مزيد من الأمراض لم تفتك بالكثير من العراقيين ، ام لازال هناك المزيد من الشركات لم تاخذ نصيبها من الإعمار والإستثمار بعد، ولازال هناك المزيد من المشاريع الوهميه لم  تنفذ بعد ،  ام لازالت السرقات لم يتم الكشف عنها بعد، ام لازال هناك متسع من الوقت كي يتحول كل عراقي الى متسول في شوارع المنطقة الخضراء ؟
 ام لازال هناك متسع من الوقت للتفكير في كيفية ادارة هذه الثورة ؟ ام لم تحن ساعة الصفر بعد ،او لم تصوَّب اتجهاتها ومبادئها  واسسها ، او لم تُشحذ الهِمم بعد، وان على العراقي ان يصبر اكثر الى حين أن تستوي الأمور وتنكشف الحقائق وتتيسّر الأمور لتسهيل وترتيب وتعديل  وهندسة مسارالثورة ، وإيجاد من يموّلها ويدعمها من  الدول والأقاليم والأصدقاء الذين نتفوا ريشهم لحال العراق بعد الاحتلال ، ام لا زال الإرهاب لم ينخر جسد هذا البلد ؟ ولم يفعل فعلته في كسر شوكة العراقيين ؟  وقتل الروح الوطنيه فيهم وسلب اراضيهم وتشريدهم وتفتيت وحدتهم ؟  ام لا زالت حدود التقسيم لم ترسم بعد على الارض وعلى خارطة العراق الجديد ، والذي تم تقسيمه من قبل الأصدقاء قبل الأعداء وقبل ان يُحتل حتى .. ام لم يتم الاتفاق بعد على حصص الأقاليم او الدويلات من نفط وخيرات هذا البلد؟؟

 أطول فترة حمل للانسان لا تتعدى التسعة اشهر، وللحيوان لاتتعدى الاثنان وعشرون شهرا كأنثى الفيل لوالدتها
اما ولادة  ثورة  ثوارالعراق فلا زالت  ومنذ اكثر من عشر سنوات في رحم حامليها  وفي مخاض عسير تنتظر الموعد  الغير محدد للولادة

  ويبقى السؤال ........
 متى ستولد  هذه الثورة التي طال انتظارها ؟؟ ام انها سوف  لن تولد اساسا .! او حتى وإن ولدت فستكون ولادة ميتة بالتاكيد ؟؟؟؟؟