Tuesday, November 13, 2012

اميركا تخشى الديمقراطيه

افرام نعوم تشومسكي
       
   
  أفرام نعوم تشومسكي : كاتب ومفكر ومحلل سياسي اميركي  هو أستاذ جامعي مدى الحياة في اللغويات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. هو صاحب نظرية النحو التوليدي، والتي كثيراً ما تعتبر أهم إسهام في مجال اللغويات النظرية في القرن العشرين.
   
      تحت عنوان «النظام العالمي الناشئ والربيع العربي»،  القى نعوم محاضره في الجامعه الاميركيه في القاهره  وبيّن أن الولايات المتحدة تخشى تطبيق الديموقراطية في المنطقة، لأنّه سيُخسرها نفوذها  واضاف ..إن الحرب النووية والأسلحة النووية من أهم ما يهدد العالم من مخاطر، وهناك تهديدات كثيرة في العالم، من ضمنها دراسة علمية أثبتت، أن 100 مليون سيموتون بسبب التغيرات المناخية".
  
و أشار تشومسكي، خلال الندوة المنعقدة حاليًّا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى أنه: "في عام 1989 بعد الحرب على العراق، استضاف الرئيس بوش الأب، «الجيد» مهندسين نووين عراقيين إلى أمريكا".

   وقال :  إن الولايات المتحدة تخشى قيام أي ديموقراطية حقيقية تعكس الرأي العام للشعوب في منطقة الربيع العربي، وخصوصاً مع تداعي قوى هيمنتها على العالم.
    وشهدت المحاضرة حضوراً كثيفاً من شبان مصريين وأجانب وشخصيات سياسية وفكرية شهيرة في المجتمع المصري، مثل المرشح الرئاسي السابق عمرو موسى والمفكر جلال أمين والكاتبة أهداف سويف والكاتب محمد سلماوي. كما حضر المحاضرة عدد من النشطاء الشبان الذين لعبوا دوراً في الانتفاضة المصرية وما تلاها من أحداث مثل علاء عبد الفتاح ووائل خليل
  وهنا تغطيه للندوه
.وهنـــــاايظاً

كيـــــد النســــاء

                           
بتريوس  مع عشيقته  برودويل
                
سقوط بتريوس.. فضحية تتعدى الجنس
    قالت مصادر حكومية مطلعة على مجرى التحقيقات لـCNN، إن غيرة برودويل قادت لكشف علاقتها السرية بالمسؤول الأمني، بإرسالها رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني لامرأة أخرى تدعى جيل كيلي، 37 عاما
  
   الغريب في الاداره الاميركيه ان اي مساله تتعلق بسمعه المسؤل في الداخل الاميركي  يهرب الى الاستقاله بحجه تانيب الظمير . او حفاضا على سلامه سمعه المؤسسه التي ينتمي اليها . ولكن عندما يتعلق الامر بانتهاك   ليس سمعه فقط بل حياة  وحقوق انسانيه ايظا,و تتعدى الشرف والقيم والمباديء باعتتدائها على حرمه وكيان اناس ابرياء لا ناقه لهم ولا جمل من كل الذي  يجري   من احداث,  لا يؤنبه ضميره  ولا يقدم على الاستقاله لانه ليس  مواطن اميركي  الذي يعتبرونه اعلى مستوى من باقي البشر في العالم .
  فهذا بتريوس  الذي  صال وجال في حربي العراق وافغانستان   لم  يؤنبه ظميره  يوما على ما اقترفه  جنوده في العراق من انتهاك حقوق الانسان  من قتل عوائل واعتدائهم عليهم جنسيا  وحتى القاصرات منهم .   ولا ما اقترفوه من جرائم يندى لها جبين العالم في افغانستان .  
  الا يستحق بتريوس  سقوطا اعظم من هذا السقوط ؟؟

  وهنا أكد بتريوس بأنه لم تربطه علاقة خارج إطار الزوجية سوى مع برودويل. وكان قد قدم استقالته للرئيس الأمريكي، الجمعة، عقب انكشاف تلك العلاقة.
تفاصيل السقوط هنا