Saturday, November 17, 2012

دقدوق في لبنان

 ضابط أميركي يعرض صورة دقدوق خلال مؤتمر صحافي في بغداد


       اللبناني "  علي موسى دقدوق" الذي تتهمه الولايات الاميريكيه بقتل 5 جنود امريكان بالعراق  عام 2007 والذي تعتبره اميركا من الارهابيين الخطرين تم اطلاق سراحه من قبل حكومه المالكي  لعدم وجود ادله ضده  جاء ذلك عن لسان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي  والذي بدون شك  قد تم اطلاق  سراح دقدوق بضغط من ايران  كون دقدوق  الذي كتبنا عنه
هنــــا احد قيادي حزب الله اللباني  وهو قائد عمليات ومدرب بارز في وحده 2800 من جزب الله . وهذا ما كانت تخشاه اميركا عندما سلمت دقدوق للسلطات العراقيه  بعد الانسحاب الاميركي  من العراق                      
   واعتقل دقدوق، العسكري البارز من القوات الخاصة التابعة لتنظيم حزب الله اللبناني في العراق في مارس/آذار عام 2007، ويُعتقد أنه لعب دورا محوريا في الهجوم الدموي الذي أودى بحياة خمسة جنود أمريكيين في كربلاء في يناير/كانون الثاني من نفس العام.
     وتم القبض على دقدوق، الخبير في صناعة المتفجرات، في مدينة البصرة حيث كان يقوم على تدريب وقيادة المليشيات الشيعية على مواجهة قوات التحالف، وبادر على الفور إلى التظاهر بأنه أخرس وأصم ساعة اعتقاله.
      وكان قد اعترف دقدوق أنه وبجانب قيادات مليشيات عراقية شيعية، عملوا مع "قوات القدس"، التي تعتبر نخبة وحدات العمليات الخاصة التابعة للحرس الثوري الإيراني، هذه الأخيرة التي دأبت قيادات الجيش الأمريكي على اتهامها بتدريب وتزويد المليشيات الشيعية بالأسلحة.  
      وبرأت محكمة عراقية في مايو/أيار الماضي، دقدوق بعد أن قالت إنه لا توجد أدلة كافية ضده.
   التفاصيل هنــــــــــــا

No comments:

Post a Comment

الاختلاف بالاراء يعطي روحيه للموضوع
الصمت ليس دائما يعني الموافقه
اسمع صوتك للاخرين ولكن بشرط
1: يمنع استخدام لغه حوار غير لائقه
2: يمنع التعليق خارج الموضوع المحدد