Sunday, June 23, 2013

استخدام السلاح الكيمياوي في سوريا

  

كثر الحديث في الآونه الأخيره عن استخدام السلاح الكيمياوي في سوريا دون الإشاره صراحه الى الجهه التي استخدمته رغم اعلان كل من بريطانيا وفرنسا واخيراً اميركا بأن هناك دلائل على استخدام السلطات السوريه الأسلحه الكيمياويه ضد مواطنيها دون اي دليل يثبت ذلك غير الإعاء . رغم انهم يعرفون حق المعرفه بأن من استخدم السلاح الكيماوي هم المعارضه المسلحه المدعومه من قبل قطر والسعوديه وتركيا .رغم ذلك فانهم وكالمعتاد مصرين على إتهاماتهم الباطله كما فعلوا مع العراق بإتهامه بامتلاكه لأسلحه دمار شامل دون اي دليل يذكر غير الأكاذيب التي مرروها لتبرير فعلتهم الشنيعه في إحتلال العراق .  وها هم يحاولون الكره مره ثانيه مع النظام في سوريا لتمرير مآربهم الدنيئه   بعد ان فشلت كل خططهم في اسقاط نظام بشار الأسد. 
   . وبالرغم من انرئيس اللجنة الدولية للتحقيق بشأن سوريا، باولو بينهيرو،  أعلن أن اللجنة لا تستطيع تأكيد استخدام أسلحة كيميائية في سوريا «بسبب عدم دخولنا سوريا، ولا يمكننا أن نتحدث عن الاسلحة ومن هي الجهة التي استخدمتها».
  الا ان اميركا وحلفائها قد حسموا موقفهم باتخاذ تدابير رادعه من شانها ان تعيد ترتيب مواقفها من المعارضه السوريه واعلان تسليح المعارضه كي تكون هناك موازين متكافئه بعض الشيء مع الجيش السوري الوطني حسب إدعائهم  بعد انجازاته الأخيره مما يشكل ضغطاً اضافياً على حكومه بشار للقبول بالحوار من اجل  تشكيل حكومه انتقاليه 
    باختصار: الأدلة الفرنسية والأنغلوأمريكية لن تصمد أمام أدلة الواقع، مثل الأدلة المتراكمة لجورج بوش وتوني بلير ضد العراق.
 فلو كان ما تصرح به اميركا واتباعها من البريطانيين والفرنسيين في استخدام سوريا للسلاح الكيمياوي صحيحاً،  فماذا يقولون للضباط القطرين  المتورطين بنقل  مواد كيمياويه للمسلحين عبر تركيا ؟؟؟
  
 هذا التساؤل يجيب عليه الخبر المنشور  بتفاصيله هنـــــــا

No comments:

Post a Comment

الاختلاف بالاراء يعطي روحيه للموضوع
الصمت ليس دائما يعني الموافقه
اسمع صوتك للاخرين ولكن بشرط
1: يمنع استخدام لغه حوار غير لائقه
2: يمنع التعليق خارج الموضوع المحدد