Sunday, August 11, 2013

السعوديه تدعم أم تحارب الارهاب ؟؟


 عنوانان لموضوعان  يخصان السعوديه بخصوص الارهاب يجعل القارئ بحيره من امره حيال عدم معرفه اين الصح في تباين هذه التقارير 
 فالاول يتحدث عن مجموعه برقيات امريكيه كشفت عنها صحيفه الكارديان البريطانيه  تعود الى عام 2009 تتحدث عن علاقة العراق بجيرانه، عدّت السعودية "التحدي الأكبر والمشكلة الأكثر تعقيدا للعراق". وبينت البرقيات أن السعودية كانت "ترعى التحريض الطائفي وتسمح لشيوخها بإصدار فتاوى تحريضية على قتل اتباع الطوائف الأخرى". 
  وكان السفير الأمريكي السابق في العراق كريستوفر هيل، في مجموعة برقيات سرية بعثها الى وزارة الخارجية الأميركية، ونشرتها صحيفة (الغارديان) البريطانية، إن "السعودية تشكل التحدي الأكبر والمشكلة الأكثر تعقيدا بالنسبة الى الساسة العراقيين الذين يحاولون تشكيل حكومة مستقرة ومستقلة"، وسبب ذلك هو المال السعودي ومواقفها المعادية للطوائف الاخرى وهواجس تعزيز نفوذ بعض بلدان المنطقة إقليميا.
  ولفت هيل في برقيته الى أن "مصادر مخابراتية أفادت بأن السعودية تقوم بجهد في دول الخليج لزعزعة حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كما تمول هجمات تنظيم القاعدة في العراق".
  وأما التقرير الثاني  وهو مناقض للاول  يتحدث عن دعم سعودي لمكافحه الارهاب بقيمه 100 مليون دولار وداً لنبذ التطرف والفتنه 
 والمشكله ان الولايات المتحدة الأميركيةهي من اشادت بخطوة العاهل السعودي دعم مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بمئة مليون دولار، واعتبر جون كيري أن السعودية تعزز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب. -
كما تلقى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً اليوم من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعرب خلاله عن شكره للملك عبدالله على تبرع المملكة بمبلغ مائة مليون دولار لدعم المركز الدولي لمكافحة الإرهاب وتفعيله تحت مظلة الأمم المتحدة. 
  وكانت السعودية قد وقعت اتفاقية مع الأمم المتحدة عام 2011 لإنشاء المركز، وقدمت 10 ملايين دولار من تكاليف إنشائه. وكان العاهل السعودي تقدم بالفكرة عام 2005، حيث كانت بلاده قد تعرضت لموجة من العمليات الارهابية. -
  متى سننتهي من هذا النفاق ؟؟؟
 

No comments:

Post a Comment

الاختلاف بالاراء يعطي روحيه للموضوع
الصمت ليس دائما يعني الموافقه
اسمع صوتك للاخرين ولكن بشرط
1: يمنع استخدام لغه حوار غير لائقه
2: يمنع التعليق خارج الموضوع المحدد