Monday, August 10, 2015

اول الرقص حنجلة ..!!


  عراقي حر :


في الموروث الشعبي الأردني  مثل يقول: "أول الرقص حنجلة". و"الحنجلة" هي طريقة مشي طائر الحجل، والتي هي أقرب ما تكون للرقص منها للمشي. ويستخدم المثل عند ظهور بوادرلا تحمد عقباها و لا يحبها القائل، ولا يرتاح لها . 

 جاء في سياق ما  كتبنا امس  هنا في مقال (احذروا يا جياع العراق ) عن الفوضى التي سيخلقها اقصاء الرؤوس الكبرى للفساد والمشاكل التي سيختلقونها طالما سيخرجوا من المولد بلا حمص ، وهم لازالوا خارج المساءلة ولم تفرض عليهم الاقامة الجبريه للتحقيق معهم في جرائم الفساد التي ارتكبوها  

  وتاكيدا على ذلك و بعد ان قرر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأحد، فتح ملفات الفساد السابقة والحالية تحت إشراف لجنة عليا لمكافحة الفساد، كما وجه بإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة. (((((ووافق مجلس الوزراء العراقي بالإجماع على قرارات العبادي بحضور 31 وزيرا.))))

ماذا يعني اذا   قول أسامة النجيفي، النائب الثاني لرئيس الجمهورية العراقي، في لقاء خاص مع موفد بي بي سي في بغداد أحمد ماهر "إننا تفاجأنا بقرارات رئيس الوزراء حيدر العبادي المعطلة للدستور العراقي، المتعلقة بإقالة نواب رئيس الجمهورية".

ووصف النجيفي ذلك بأنه "تجاوز على الدستور والصلاحيات الممنوحة له".
وأضاف النجيفي أن "المنصب غير مهم بالنسبة لي، لكني أرفض أي محاولة للتجاوزعلى الدستور، الأمر الذي سيؤدي إلى انفلات الأمور".؟؟

 اما ابو اسراء الفلته المالكي الذي قال  في بيان مقتضب  "نجدد موقفنا الداعم للاصلاحات التي تقتضيها العملية السياسية والتي وجهت بها المرجعية الدينية العليا السيد رئيس مجلس الوزراء".
 فقد اسنعجل الرحيل لكن محاولته بائت بالفشل حسب ما جاء في خبر لقناة البغدادية
يعني ايضا غير قابل بالاصحلاحات

 اما نائب رئيس الجمهورية المخلوع أياد علاوي يطالب بإجراء إنتخابات مبكرة . او تشكيل حكومة انقاذ وطني

بينما رئيس الجمهورية العراقية السيد فؤاد معصوم متفاجىء من قرار رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي القاضي بإلغاء منصب نوابه الثلاثة (المالكي،النجيفي،علاوي) وسيبعث كتاب إستفسار إلى مجلس النواب بهذا الشأن!


اما الإتحاد الوطني الكردستاني يرفض ما وصفه ب "تجاوز" العبادي على صلاحياته..
ونائبة في هذا الحزب تقول بأن إقالة النواب لن تعيد الكهرباء للمواطن!.

 اذاً نحن في بداية الحنجلة والله يستر من الرقصة  .....


No comments:

Post a Comment

الاختلاف بالاراء يعطي روحيه للموضوع
الصمت ليس دائما يعني الموافقه
اسمع صوتك للاخرين ولكن بشرط
1: يمنع استخدام لغه حوار غير لائقه
2: يمنع التعليق خارج الموضوع المحدد